ضبط 2 طن و210 كيلو من اللحوم والدواجن منتهية الصلاحية بالشرقية

دواجن- أرشيفية
دواجن- أرشيفية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية، من ضبط 2210 كيلو من اللحوم والدواجن منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنين بالسوق السوداء. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري؛ بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ولضبط سوق الأسماك واللحوم. مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا|  «شئون البيئة» يشن حملة مفاجئة على 375 مكمورة فحم بالشرقية| صور  

 تم إعداد حملات من إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم  ومجالس المدن والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية والرقابة الإدارية؛ لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك بمختلف مراكز ومدن المحافظة؛ أسفرت عن ضبط ٢٢١٠ كجم  تقريبا لحوم بلدية مذبوحة خارج المجازر الحكومية ودواجن مجمدة مجهولة المصدر وغير صالحة، وتم تحرير ٤ محاضر مخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وذلك في إطار العمل على توفير غذاء صحي وآمن وحفاظاً على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة ومجهولة المصدر.